اسئلة تعليمية

وش هو اعلى جبل على وجه الارض وتصل حرارته تحت الصفر

وش هو اعلى جبل على وجه الارض وتصل حرارته تحت الصفر يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يبحث الطلاب عن اجابة لها حيث أن محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي ضجت بهذا البحث مراراً وتكراراً لرغبة الجميع في معرفة اجابته وأين يقع هذا الجبل الذي يتميز بعلوه ودرجة حرارته المنخفضة للغاية حيث تم طرح وادراج هذا السؤال في كتاب مادة الجغرافيا في المنهاج السعودي ليتعرف الطالب السعودي. ولذلك، من خلال مادة الجغرافيا على ظواهر الطبيعة كالزلازل والبراكين ويتعرف على المناخ والتضاريس المختلفة والجبال في كل مناطق العالم وفي مقالنا هذا سوف نوضح لكم جبل إيفرست ثم سنجيب على وش هو اعلى جبل على وجه الارض وتصل حرارته تحت الصفر ونوضح لكم درجة حرارة جبل إيفرست فتابعونا لمعرفة الاجابة .

وش هو اعلى جبل على وجه الارض وتصل حرارته تحت الصفر

 

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن وش هو اعلى جبل على وجه الارض وتصل حرارته تحت الصفر وهذا الجبل يتميز بحرارته المنخفضة التي هي تحت درجة الصفر المئوي وهو الجبل الشهير جبل إيفرست حيث يعد أعلى جبل على سطح الأرض إذ يرتفع جبل إيفرست عن مستوى سطح البحر 9 كيلو متر ولذلك، هو من أشهر الجبال حول العالم إن لم يكن أشهرها على الاطلاق وجبل إيفرست يقع في حدود التبت ونيبال. ولكن، سبب تسميته بهذا الاسم نسبة الى المساح البريطاني جورج افرست الذي كان يعمل مساحا في الهند واكتشف هذا الجبل في سنة 1847 م ووصفه بأنه أعلى جبل في العالم .

شاهد أيضاً: وش معنى فويس؟ معنى كلمة Voice بالعربي

جبل إيفرست

 

يعد جبل إيفرست أعلى بقعة جبال على سطح الأرض حيث يبلغ من الارتفاع عن مستوى سطح البحر 9 كيلو متر وهو أحد سلسلة جبال الهملايا التي هي على حدود التبت ” الصين ” ونيبال وشمال الهند وتم اكتشاف هذا الجبل الكبير من قبل الأوروبيون. ولذلك، حيث اكتشفه أول شخص يدعى جورج ايفرست في عام 1847 م وتم تقدير ارتفاعه آنذاك حوالي 8848 متر وصنف كأعلى قمة في العالم وشهدت قمة افرست اقبالاً كبيراً من قبل المتسلقين الذين يرغبون في تسلق الجبل للوصول الى القمة

شاهد أيضاً: تسمى الموجات التي يولدها الزلزال وتمر بباطن الارض وعلى السطح

ولكن، جبل ايفرست يعتبر حالياً من أكثر الأماكن التي يتوجه اليها السياح والرياضيين والمحبين لتسلق الجبال ليمارسوا هواية تسلق الجبال على جبل إيفرست ولكن العديد من محاولات الأشخاص باءت بالفشل نظراً للارتفاع الشاهق للجبل والظروف الجوية حيث مات الكثير من الأشخاص الذين حاولوا الوصول لقمة جبل إيفرست .

شاهد أيضاً: الانتشار هو عملية انتقال الجزيئات من المناطق ذات التركيز المنخفض إلى المناطق ذات التركيز المرتفع

درجة حرارة جبل إيفرست

 

تعد درجة حرارة جبل إيفرست درجة منخفضة إذ أنها تصل درجة حرارة جبل إيفرست الى درجة تحت الصفر مئوي وفي العادة تكون أربع درجات تحت الصفر أي بمعنى آخر ” سالب أربع درجات ” وقد تنخفض درجة الحرارة الى أكثر من ذلك حسب تغير الفصول والمناخ الجوي ولذلك، يميل أغلب المتنزهين والمتسلقين الى تسلق جبل إيفرست في فصل الصيف حيث تكون فيه درجة الحرارة أقل برودة من الشتاء وأفضل وقت لتسلق جبل إيفرست هو شهر مايو .

 

ولذلك، الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي كان بعنوان وش هو اعلى جبل على وجه الارض وتصل حرارته تحت الصفر ثم ذكرنا لكم جبل إيفرست ثم وضحنا لكم درجة حرارة جبل إيفرست .

 

شاهد أيضاً: 

الراجحي وش يرجعون؟ من أي قبيلة عائلة الراجحي ما هو أصل عائلة الراجحي

الرد على يعطيك العافية لو أحد قال لي يعطيك العافية وش أرد

زر الذهاب إلى الأعلى