الغاز

حل لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون

حل لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون هو هنا يكون الرجل قد خسر أم ربح؟ ولكن، يعتبر هذا اللغز من أكثر الالغاز الصعبة التي يبحث الكثير من الناس عن إجابة لها كونها تتطلب بعض الذكاء في مادة الرياضيات, والجدير بالذكر أن هذا النوع من الألغاز من الأنواع المفضلة لدى الكثيرين بسبب كونه يعمل على تنشيط خلايا العقل ويحفز الشخص على التفكير وتنمية التعمق للوصول إلى لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون؟

ولذلك، لقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا اللغز حيث قام العديد من الناس بمشاركته عبر تويتر وفيسبوك رغبةً في الوصول إلى الحل الصحيح, لذلك سنضع بين أيديكم في هذا المقال .

لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون

لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون هو من الألغاز المعقدة التي تتطلب منا أن نجلس في مكان هادئ ونبدأ في البحث في عقولنا عن الحل الصحيح لهذا اللغز الذي أصبح مثار جدل لدى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ولذلك، يكون اللغز كالتالي لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون ثم قام ببيع هذه الناقة ب 13 مليون ومن ثم رجع شراها ب 16 مليون وباعها في الأخير ب 17 مليون.

هل هكذا يكون التاجر خسر أم ربح؟ الإجابة أن سيكون ربح 4 مليون, وفي الأسفل سنقوم بتوضيح كيف تم الوصول إلى حل اللغز.

شاهد أيضاً: حل لغز من شدة غضبي على ابنتي

حل لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون هل خسر أم ربح؟

 

حل لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون هو من الحلول الصعبة التي يتم البحث عنها باستمرار. ولكن، بسبب الصعوبة التي تكمن في حله, وكان اللغز كالتالي أن هناك أحد التجار الذين قاموا بشراء ناقة ب 10 مليون ومن ثم بيع هذه الناقة ب 13 مليون ثم المعاودة لشرائها مرة أخرى ب 16 مليون وبيعها أخيراً ب 17 مليون, فكان السؤال هنا هل ربح هذا التاجر أم خسر؟

الإجابة هي أن التاجر ربح 4 مليون حيث أنها تم التوصل إلى هذا الحل من خلال المعادلة التالية: (13-10)+(16-17)=4.

وإلى هنا نصل بكم أعزائي محبي الألغاز إلى ختام هذا المقال الذي كان يتحدث عن حل لغز واحد شراء ناقة ب 10 مليون هل خسر أم ربح؟ حيث كان حل هذا اللغز هو أن التاجر ربح 4 مليون ولم يخسر شيء في النهاية.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى