اسئلة تعليمية

اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد 1446 / 2024

 

الكثير من الطلاب يبحثون عن اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد بمناسبة بدايته قبل فترة . تساعد الاذاعة المدرسية على رفع جاهزية الطلاب وهممهم لاستقبال عامهم الجديد كما تساعد على تنشيط عقول الطلاب المستمعين وتفردهم بالكثير من الأفكار والمعلومات الجديدة لذلك فإن اذاعة أول يوم دراسي هي إذاعة هامة للغاية. وخصصنا هذا المقال حتى نساعد الطلاب على ايجاد اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد بحيث تكون ابداعية ومبتكرة تساعدهم على أن يتميزوا ويؤدوا واجبهم كما يجب.

 

 

اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد المملكة العربية السعودية

اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد 1446 / 2024
اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد 1446 / 2024

يجب ان تتسم اذاعة أول يوم دراسي 1446 بأن تكون ترحيبية وتتضمن فقرات تساعد الطلاب على استقبال هذا العام ولا يمكن أن نقوم في أول يوم ببرنامج اذاعي مكرر واعتيادي فهذا يقلل من شأن هذا اليوم وأهميته في تحديد شكل الفصل ككل ومن الأمثلة على اذاعة مدرسية عن العام الدراسي الجديد ما يلي :

” بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ، الحضور الكريم من المدير/ة الفاضلة ، المعلمات / ين ، الزملاء الأكارم نرحب بكم في رحاب مدرستنا مجددا لهذا العام الذي نبدأه والأمل والتفاؤل بالمستقبل يملآن قلوبنا والنشاط والحماس يعطوننا طاقة دافعة لنعطي ونتميز .. نحن نعاهد انفسنا جميعا على أن نجعل هذا العام لائق بأنفسنا وبمعلمينا وبأمتنا وأن نلتزم بالقواعد المدرسية وأن نعاون بعضنا بعضا على الخير وأن نكون فخرا لأسرنا ومن ربانا وتعب علينا وخير ما نستهل به هذا العام هو القرآن الكريم ونوره وبركته وهداه .. ”

اذاعة أول يوم دراسي جديد في السعودية 2024

اذاعة أول يوم دراسي جديد في السعودية 2024
اذاعة أول يوم دراسي جديد في السعودية 2024

 

اذاعة أول يوم دراسي يجبأن تمتلئ بالمشاعر الصادقة وبالكلمات التحفيزية والعبارات التي تبقى مع الطالب طوال السنة الدراسية ، ومن الجميل أن يتم دعوة المدير أو المديرة لإلقاء كلمة بمناسبة هذا العام وأن يتم استعراض القواعد المدرسية وهذا كله سوف يزيد من معرفة الطالب والتزامه بهم. يجب أن تتضمن اذاعة أول يوم دراسي فقرات هل تعلم وحكمة وشعر وحديث شريف وقرآن كريم ويفضل ان تكون مواضيعهم متعلقة بفضل العلم والدراسة.

هل تعلم عن العام الدراسي الجديد 1446

 

فقرة هل تعلم عن العام الدراسي الجديد هي من الفقرات الجميلة لأنها تعزز من معارف الطلاب ويجب أن تختار بعناية بحيث لا تكون مكررة أو مملة وتثير اهتمام المستمعين وانتباههم ومن المعلومات التي يمكن ان تقدم في قرة هل تعلم في اذاعة العام الجديد :

– هل تعلم أن حجم الدماغ حاليا أصغر مما كان عليه قبل عشرين ألف عام بنسبة تتجاوز العشرة بالمئة.

– هل تعلم أن معظم الغبار المتواجد في بيتك أو مدرستك يكون عبارة عن خلايا جلد ميتة.

– هل تعلم أن أخفض بقعة في العالم هي البحر الميت.

 

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الأول 1446

 

يحب الكثير من المعلمين والاداريين أن يلقوا كلمة بمناسبة بداية العام ولربما لا يمتلكون الوقت المناسب أو الخبرة الكافية لكتابتها. ستجد هنا كلمة عن بداية الفصل الدراسي الأول 1446 تناسب احتياجاتك وتشحذ الهمم :

” بداية العام الدراسي الجديد فرصة مميزة حتى تزيد من خبراتك ومهاراتك وحتى تحقق مبدأ استخلاف الله لك في الأرض ، عليك أن تنوي العمل والجهد الذي تبذله في سبيل الله تعالى وأن لا يكون همك شهرة أو تجنب للعقاب او طمع في جائزة بل أن يكون أسمى وأعمق ”

 

فقرات اذاعة مدرسية عن العام الجديد 1446

 

لقد شاءت الصدفة أن تكون بداية العام الهجري الجديد متزامنة مع عودة المدارس ومتقاربة معها في الوقت لذلك سيكون من الجميل أن تقدم فقرات اذاعة مدرسية عن العام الجديد 1446، ويستذكر بها الطلاب هجرة النبي صلى الله عليه وسلم والدروس المستفادة منها, ومن أجمل فقرات اذاعة مدرسية عن العام الجديد 1446 هي فقرة هل تعلم عن العام الدراسي الجديد وأيضاً لا غنى عن فقرة تلاوة عطرة من القرآن الكريم وفقرة نشيد عن حب المدرسة. إلخ.

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي ذكرنا لكم فيه اذاعة مدرسية عن العام الجديد متضمنة لأهم الكلمات والعبارات التشجيعية اللازمة لتحفيز الطلاب على الدراسة بجد واجتهاد والترحيب بهم بعد طول غياب عن الدراسة حضوري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى